لبنان: 3 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة تستهدف أجهزة اتصال لاسلكية

انفجر، اليوم (الأربعاء)، عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت، كما قال مصدر مقرب من «حزب الله» لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال مصدر أمني لوكالة «رويترز» إن أجهزة اتصال يستخدمها «حزب الله» انفجرت في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية، مشيراً إلى أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان اليوم هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس. ولفتت الوكالة إلى أن التفجيرات أدت إلى سقوط المئات من المصابين معظم إصاباتهم في البطن واليدين.

كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية عن انفجارات مماثلة في الجنوب وفي الضاحية الجنوبية وفي البقاع في شرق لبنان.

وفي وقت لاحق أفادت وسائل إعلام لبنانية رسمية بسقوط 3 قتلى في البقاع.

وأفاد «الصليب الأحمر» اللبناني أنه «يستجيب بـ30 فريق إسعاف للانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع».

وقال مصدر لشبكة «سي إن إن»، إن المعلومات الأولية تشير إلى وقوع ما بين 15 إلى 20 انفجاراً في الضاحية الجنوبية لبيروت، و15 إلى 20 انفجاراً آخر في جنوب لبنان.

وقال المصدر إن أجهزة الاتصال اللاسلكية أقل استخداماً من أجهزة النداء التي انفجرت أمس الثلاثاء، حيث يتم توزيعها فقط بين الأشخاص الذين ينظمون الحشود، مثل الجنازات والمسيرات.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء «المركزية»، حلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق مناطق لبنانية بالتزامن مع سماع الانفجارات.

وتزامنت الانفجارات مع تشييح «حزب الله» لعدد من القتلى في انفجارات «البيجرز» أمس.

وبحسب معلومات أوردتها «المركزية»، فإن الأجهزة اللاسلكية من نوع «icom» وانفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل مما تسبب في حرائق.

من جانبه، قال القيادي في «حزب الله» هاشم صفي الدين إن الجماعة تواجه «مرحلة جديدة» و«العقاب آت لا محالة».

وقُتل 12 شخصاً في لبنان وأُصيب نحو ثلاثة آلاف بجروح، أمس، في انفجارات متزامنة لأجهزة تلقي الإشعارات (بيجر) حمَّل الحزب إسرائيل «المسؤولية الكاملة» عنها.

وقال «حزب الله» في بيان أمس: «بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة حول الاعتداء الآثم… فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي… هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل».

المصدر: الشرق الأوسط