وتستمر معاناة الشعب اليمني… 20 مليون دولار قيمة الخسائر التي تكبدها ميناء الحديدة ردا على هجوم الحوثي

من دون احتساب الخسائر النفطية في الحريق الذي نشب، لعدة أيام في ميناء الحديدة، من جراء الضربة الإسرائيلية، بلغ حجم الأضرار المادية حوالي 20 مليون دولار أي ما يعدل 18 مليون ونصف المليون يورو، وفقا لمسؤول في المنفذ البحري الاستراتيجي في اليمن.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ البحر الأحمر التابعة للحوثيين والمسؤولة عن ميناء الحديدة نصر الأنصاري إن الخسائر “تتجاوز 20 مليون دولار بالنسبة للميناء، أما المنشآت النفطية فالتقدير متروك لوزارة النفط”، مضيفا أن الأضرار المادية التي لحقت بالميناء تضمنت “تدمير رافعات جسرية عدد اثنين وقطعة بحرية، وعدد من المرافق والمباني الخاصة بالمؤسسة في الميناء”.

أدت الضربة التي قام بها سلاح الجو الإسرائيلي على ميناء الحديدة في غرب اليمن، 20 تموز/ يوليو، مقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات بحروق بالغة، كما أصاب عشرات الخزانات من النفط، واشتعال حريق هائل استمر لعدة أيام متواصلة، كما عرقل الواردات من الوقود والمساعدات الإنسانية إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكانت تلك الضربة الإسرائيلية الأولى على أهداف في اليمن، غداة تبني الحوثيون هجوما على تل أبيب بمسيرات مفخخة، قتل فيها شخص وأصيب أخرون.

وأشار النصيري أيضا إلى أضرار لحقت بالأرصفة أدت إلى “توقف أنشطة الميناء خلال فترة محددة”، لكن ليل الثلاثاء الماضي، رست سفينتا حاويات في ميناء الحديدة للمرة الأولى منذ الغارات الإسرائيلية، وفقا لما نقلته وسائل إعلام تابعة للحوثيين

المصدر: وكالات