نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال ومقتل مرافقين

نجا وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي اليوم (الأربعاء) من انفجار لغم أرضي في محافظة مأرب، شرق البلاد، بينما قتل ثمانية من مرافقيه.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر عسكري قوله إن المقدشي كان في زيارة تفقدية لإحدى الجبهات الأمامية التي تم تطهيرها من ميليشيا الحوثي في جبهة صرواح، موضحاً أن ميليشيا الحوثي زرعت ألغاما أرضية في تلك المواقع قبل الانسحاب منها، وانفجر أحدها أثناء مرور موكب وزير الدفاع.

وأفاد مصدر بوزارة الدفاع اليمنية لوكالة الصحافة الفرنسية بأن «ثمانية من مرافقي المقدشي قتلوا في محاولة الاغتيال، لكن الوزير لم يصب بأذى».

وتشهد جبهة صرواح وهي أحد أهم معاقل الحوثيين في مأرب، معارك عنيفة متقطعة بين الطرفين منذ أشهر، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وفي أعقاب الهجوم، أكد وزير الدفاع اليمني استمرار المعركة الوطنية التي يخوضها الجيش حتى تحقيق كامل أهدافها وتحرير العاصمة صنعاء، وكل الأراضي الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لجبهات القتال في نهم بصنعاء وهيلان والمشجح غرب مأرب للاطّلاع على سير العمليات الميدانية والمواقع المحررة، وفق موقع «سبتمبر. نت» التابع للجيش اليمني.

وقال المقدشي: «لا يمكن لأي عوائق أو تحديات أو استهدافات أن تثني اليمنيين عن المضي لاستعادة الوطن ودحر الميليشيا المتمردة والجماعات الإرهابية… والتضحيات الغالية تهون في سبيل الوطن وكرامته ورفعته».

وأوضح أن «العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش ضد الميليشيا الانقلابية مستمرة في مختلف الجبهات على امتداد الوطن»، مشيداً ببطولات وتضحيات قيادة وأبطال الجيش الذين يُرابطون في مواقع الشرف والفداء وما يتحلون به من جاهزية وكفاءة قتالية ومعنويات عالية يستمدونها من عدالة قضيتهم الوطنية والحق المشروع في استعادة الأرض والعرض.

وشدّد المقدشي على أهمية مُضاعفة الجهود المبذولة وتحمل المسؤوليات لتنفيذ المهام الموكلة للمضي قدماً في طريق الكفاح الوطني وصولاً لتحرير كامل تراب الوطن واستعادة أمنه واستقراره وبناء دولته ومستقبله الواعد.

وأشاد الفريق المقدشي بالالتفاف الشعبي إلى جانب القيادة الشرعية ومؤسسة الوطن الدفاعية في هذه المعركة التي فرضتها الميليشيا الحوثية خدمة لمخططات إيرانية ترمي لزعزعة أمن واستقرار اليمن وتحويله إلى بؤرة لتهديد الأمن القومي العربي وتهديد المصالح الحيوية العالمية وخطوط الملاحة الدولية.

وثمن وزير الدفاع اليمني مواقف وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب اليمني لمواجهة الأخطار المُشتركة التي تقف خلفها إيران وأدواتها الحوثية التي تمدها بالأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة لتدمير اليمن والمنطقة.

المصدر: الشرق الأوسط