محكمة إسرائيلية تقضي بإنهاء الإضراب العام

People attend a demonstration calling for the immediate return of hostages held in Gaza, amid the ongoing conflict between Israel and Hamas, outside Prime Minister office in Jerusalem September 1, 2024. REUTERS/Ronen Zvulun

أمرت محكمة العمل الإسرائيلية في تل أبيب، اليوم (الاثنين)، بوقف الإضراب العام الذي تمت الدعوة إليه لتشكيل مزيد من الضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للتوصل إلى صفقة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة بعد مقتل 6 رهائن كانت تحتجزهم حركة «حماس».

وقالت المحكمة في بيان: «نصدر أمراً على المستوى الوطني بمنع الإضراب الذي أعلن عنه، وينص على أن الإضراب يجب أن يتوقف اليوم الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11:30 بتوقيت غرينيتش)». وجاء قرار المحكمة بناء على طلب وزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

من جانبه، أصدر رئيس اتحاد نقابات العمال في إسرائيل (الهستدروت) أوامر للعمال بالعودة إلى أعمالهم بعد الحكم قضائي.

وأُعلن الإضراب بعد انتشال الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، جثث 6 رهائن من نفق في مدينة رفح بجنوب القطاع، الذي يشهد حرباً مدمِّرة منذ نحو 11 شهراً بين إسرائيل وحركة «حماس».

من جانبه، وجّه سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، طلباً عاجلاً إلى مجلس الأمن الدولي لإجراء مناقشة طارئة بشأن وضع الرهائن. ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، اليوم، عن دانون قوله، في مناشدة رسمية، إن «إرهابيي (حماس) قتلوا 6 من المدنيين الأبرياء بوحشية قبل أيام قليلة، إن قتلهم ينبغي أن يصيب العالم بالصدمة».

ودعا دانون مجلس الأمن إلى «إجراء مناقشة طارئة لإدانة (حماس)، ومناقشة وضع الرهائن الذين لا يزالون في الأَسر بغزة». وأضاف: «من العار أن يمرّ 11 شهراً على المذبحة التي قُتل فيها 1200 إسرائيلي، ولم يُدِن المجلس (حماس) أو يُعرب عن قلقه إزاء مصير الرهائن».

المصدر: الشرق الأوسط