تزايد رقعة النيران بميناء الحديدة وإستمرار فشل الحوثي في إخماد الحرائق… إلى متى جر اليمن في صراعات وحروب دمرت البلد وقدراته

كشفت مصادر محلية بمدينة الحديدة عن تزايد رقعة النيران بشكل كبير في خزانات منشآت النفط بعد مرور أيام على هجمات العدوان الإسرائيلي التي استهدفت الميناء.

وقالت المصادر إن رقعة النيران توسعت بشكل لافت، الأمر الذي يهدد بكارثة غير مسبوقة في حال وصوله إلى مرافق تخزين الغاز المنزلي والأغذية.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو تظهر توسع اشتعال النيران، مؤكدين في الوقت ذاته أن ‏هناك قلقاً وخوفاً من كارثة تحصل بسبب قرب خزانات الغاز من خزانات الوقود التي لا تزال تشتعل حتى اللحظة إذا لم تتدخل دول لإطفاء الحريق.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت أمس الاثنين استئناف العمل بميناء الحديدة، فيما قالت إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بخزانات وقود محطة الكهرباء بالحديدة.

وتحاول المليشيا الحوثية التكتم على عجزها وفشلها في إخماد الحرائق في خزانات النفط بميناء الحديدة، حرصا على عدم انكشافها أمام المجتمع المحلي، كونها تقامر بمصير ملايين اليمنيين في مناطق سيطرتها والدخول في صراعات وحروب دمرت اليمن ومقدراته.

المصدر: وكالات