السيسي للمصريين: الأولوية الآن هي تخفيف معاناتكم بسبب ارتفاع الأسعار

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأحد أن الأولوية القصوى للدولة الآن هي تخفيف معاناة المصريين بسبب ارتفاع الأسعار.

وقال السيسي في كلمة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو “أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصري وسيدة مصرية يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الطيبة لأبنائهم ، أعلم بشكل كامل حجم المعاناة”.

وأضاف “أؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام”.

وأردف القول “إن مصر – رغم التحديات – تمضى على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلى القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين”.

وكانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أظهرت أن المعدل السنوي للتضخم في مدن البلاد بلغ 28.1 بالمئة في مايو أيار، انخفاضا من 32.8 بالمئة في أبريل نيسان.

ورفعت الحكومة المصرية أسعار الخبز المدعم 300 بالمئة في الشهر الجاري وسط تكهنات بمراجعة أسعار الوقود والطاقة.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية، جدد الرئيس المصري رفض بلاده لما تصفه القاهرة بمحاولات لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة نحو الأراضي المصرية.

وقال السيسي “لا يخفى عليكم ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة، التي غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر”.

وأضاف “كان موقف مصر، نبيلا وشريفا ووطنيا، لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير وأسمعت صوتها واضحا جليا حماية لأمنها القومي ومنعا لتصفية الحق الفلسطيني”.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة منذ أن نفذت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى هجوما مباغتا على بلدات ومواقع إسرائيلية متاخمة للقطاع في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

المصدر: وكالة أنباء العالم العربي